هوت أسواق الأسهم العالمية، بنسبة 5%، في حين صعد الذهب 5% وتراجع الدولار والنفط بأكثر من 3% كما تكبدت العملة المكسيكية “بيزو” خسارة 14% مع إعلان فوز الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية، على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، بعد منافسة انتخابية طويلة وشاقة لم يتوقع العالم نتائجها، وجاء الفوز صادماً لعالم المال والأعمال رغم أن الفائز ينتمي لذلك العالم الذي بات قلقاً من ترامب.
وفي الشرق الأوسط افتتحت أسواق الأسهم الإماراتية، متراجعة بنسبة 2.5% في سوق دبي المالي، و1.8% في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في أول ردة فعل من أسواق المنطقة على فوز ترامب، وتراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية نحو 3% عند الإفتتاح اليوم.
وهبطت أسعار النفط اليوم بعدما أظهر فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدم ترامب على غير المتوقع مما أحدث حالة من الارتباك في السوق. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 43.07 دولار للبرميل بانخفاض يتجاوز 4 %  عن سعر الإغلاق السابق لتسجل أدنى مستوى منذ سبتمبر قبلما يرتفع الخام إلى 43.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 0601 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الأجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.43 بالمئة إلى 44.92 دولار للبرميل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -