ينتظر الامريكيون خلال الساعتين المقبلتين اعلان اسم الرئيس الامريكي الجديد الذي سيقود الولايات المتحدة للسنوات الاربعة المقبلة .

وكشفت صناديق الاقتراع منذ وقت مبكر ، قلب المرشح الجمهوري دونالد ترامب جميع التوقعات بتحقيقه الفوز في ولايات هامة ، اضافة الى اقترابه من الفوز في ثلاثة ولايات متأرجحة وهي فلوريدا و جورجيا ونورث كارولينا وفوزه في ولاية اوهايو  وهي الولايات التي يأمل كل مرشح تحقيق الانتصار فيها لحسم سباق الرئاسة مبكراً .

في حين ترتفع حظوظ المرشح الجمهوري ترامب بنسبة تفوق 65% من تحقيق الفوز بالرئاسة تتراجع حظوظ المرشحة الديمقراطية هيلاري كلنتون بسبب تمكن ترامب من السيطرة حتى الان ( السادسة صباحاً بتوقيت السعودية ) على الاصوات في الولايات المتأرجحة .

وادى تراجع حظوظ هيلاري في الرئاسة الى تراجع سعر برميل النفط في التعاملات الاسيوية بنسبة 2% ، اضافة الى هبوط سعر العملة المكسيكية ، وتراجع مؤشر داو جونز بـ ٦٠٠ نقطة والدولار يفقد ٣% من قيمته .

ويشير محللون اقتصاديون في واشنطن بان اسواق الاسهم العالمية تشهد تراجعا ًبسبب النتائج الحالية للانتخابات وتقدم ترامب رغم ارتفاعها يوم امس الثلاثاء بسبب استطلاعات الراي العام التي تشير الى وصول هيلاري الى البيت الابيض .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -