مغردون يطالبون CNN بالاعتذار بعد استخدام صورة يمنية قديمة لاتهام السعودية

 

استخدمت قناة CNN الأميركية صورة يعود تاريخها لأكثر من 5 سنوات في مقابلة أجرتها المذيعة كرستينا أمانبور مع اللواء أحمد عسيريالمستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وحاولت المذيعة، والتي بدت بأسلوب خارج عن المألوف، متهمة السعودية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في اليمن، أن تلصق تهمة تجويع الشعب اليمني بالتحالف العربي.
اللواء عسيري رد في لحظتها أنه “متأكد من أن هذه الصورة التقطت في تعز أو مدينة قريبة منها، وهي المدينة التي يحاصرها الانقلابيون منذ أشهر ويمنعون دخول المعونات لها”، لكن رد المذيعة كان: “لا علاقة لي بمن أين جاءت الصورة..هل هي حقيقية؟” وبعد 4 أيام على بث المقابلة، تبيّن أن الصورة التقطت قبل أكثر من 5 سنوات، أي قبل أن تبدأ الحملة العسكرية لإعادة الشرعية والتي يقودها التحالف العربي بقيادة السعودية بأكثر من 3 سنوات ونصف.
ووفقا لصحيفة الشرق الأوسط طالب سعوديون ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي القناة بالاعتذار عن هذا الاتهام والخروج عن المهنية، والتي دفعتها باستخدام صورة قديمة لاستدرار عطف المشاهدين ضد السعودية، حسب تعبيرهم. وعبّر محمد السلمي رئيس مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، عن صدمته بعد اكتشاف أن الصورة التي أظهرتها المذيعة تعود لـ 5 سنوات، متسائلا هل من اعتذار ؟ واستغرب مغردون على موقع “تويتر” تجاهل المذيعة والقناة التام لجهود السعودية الإغاثية، وتجاهلهم أيضا لأخبار تشير لاحتجاز ميليشيا الحوثي أكثر من 34 سفينة إغاثية منذ أشهر في ميناء الحديدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -