من أجل الزواج بأجنبية.. مواطن خمسيني يلجأ للتزوير ويدعي على زوجته الأولى!

 

دفعت رغبة رجل “خمسيني” في الزواج بأجنبية إلى تزوير تقرير طبي يدعي فيه مرض زوجته المزمن، وذلك للحصول على موافقة الجهات المختصَّة لزواجه من الخارج.
وقضت محكمة ينبع بتوبيخ المواطن، الذي يعمل مدرسًا، وذلك بعدما واجهته بما تضمَّنته لائحة الدعوى من اتِهامات ضده شملت التستر على واقعة تزوير، وفقًا لـ “المدينة”.
وأوضحت المدوّنة القضائيّة لوزارة العدل، أن المواطن (متزوج من سعوديتين) ادعى أن زوجته الأولى مصابة بأمراض مزمنة، ومتعددة، ولكنه تم اكتشاف كذب ادعائه في التقرير الطبي المزور الذي قدمه.
ولفتت المدونة إلى ما أقر به المواطن من احتياجه إلى الزواج بزوجة ثالثة، مشيرًا إلى أنه لم يكن يستطيع أن يتزوج بسعودية، لظروف خاصة به، وأنه تقدم إلى وزارة الداخليَّة لطلب الإذن له بالزواج من أجنبية.
وتابعت المدونة اعترافات المواطن الذي قال: “ذهبت بعدها إلى الرياض، واتفقت مع معقب لمتابعة الأمر، وأخبرني أنه يلزم للموافقة وجود ما يثبت أن زوجتي تعاني من مرض، أو تمر بظروف صحية فأخبرته أنَها فعلاً تعاني من بعض الأمراض، فقال لي إنه وضع ورقة تفيد بذلك”.
وأكد المواطن بحسب ما ذكرته المدونة أنه لم يكن يعلم بمحتوى الورقة التي أعطاها له المعقب، معقبًا: “لو علمت أن القضية قضية تزوير لما وافقت على فعله”.
والتمس الخمسيني من المحكمة الرفق في الحكم عليه قائلًا: “أنا رجل ذو عيال، وأعول أطفالاً وبنات تجاوز عددهم العشرة أشخاص، وأنا معلِّم، ودخلي محدود، وأخشى أن أفقدَ وظيفتي، وتضيع أسرتي الكبيرة” ما دفع المحكمة إلى الاكتفاء بتوبيخه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -